مدرســــــة اربـــــــد الثـــــانــوية الشـــاملة للبنات
اهـــلا وســـــهلا
مدرســــــة اربـــــــد الثـــــانــوية الشـــاملة للبنات

منتدى ثانوية اربد منتدى تعليمي ثقافي يضم كل ما يتعلق بالهيئة التدريسية والطلاب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قضية للبحث ( الأنزيمات ودورها في صحة الإنسان )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Besan Abo Al-Hija 6



عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/09/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: قضية للبحث ( الأنزيمات ودورها في صحة الإنسان )    الإثنين مارس 02, 2015 9:38 pm

يسمع الناس الكثير عن الفيتامينات والمعادن والهرمونات إلخ من عناصر الغذاء الرئيسية ، وهي الكربوهيدرات ، البروتينات ، النشويات ، ولكن هناك عنصر آخر مهم جدا إستفاد منه الأقدمون ونسيه الحاضرون ، لاتجده إلا في الخضار والفواكه الطازجة وجنين الحبوب ألا وهي …الأنزيمات ، فما هذه الأنزيمات ؟
الإنزيم هو بروتين خاص لاتجده إلا في النباتات واللحوم الطازجة ، وله دور كبير في هضم الطعام وبناء البروتين في العظام ، ويساعد في إزالة السموم من الجسم و في أداء مهامه الطبيعية ، لذا فهو يدخل في جميع العمليات الحيوية الجسمانية ، وهو يساعد في تغيير وتركيب المواد المختلفة في الجسم دون أن يتغير هو .
وهذه الأنزيمات توجد في الأغذية الطازجة غير المطبوخة ، فإذا ما طبخت ماتت الأنزيمات على الرغم من وجودها ماديا لكنها بلا طاقة ولا حياة !! والبيضة مثل جيد على ذلك ؛ فحين تسلق البيضة تتغير إلى الصورة المعهوده وتصبح ( ميتة ) !!
وهذا مثل آخر لتوضيح الصورة : خذ بذرتين من اي نوع كان - أطبخ واحدة عدة دقائق وأبق الأخرى كما هي ثم ازرع الإثنتين - ماذا يحصل ؟ لقد فقدت البذرة المغلية شيئا هاما … ما هو ؟
لو تأملنا مأكولاتنا بشكل عام لوجدناها مطبوخة في الغالب ، والجسم خلق عجيب ينمو ويدافع ويعمل ويعالج نفسه ويقاوم الأمراض إلا أنه مع الأحمال الثقيلة التي يعاني منها مثل وجود التلوث الكيماوي في الكثير من الأطعمة والاشربة وحتى الهواء ، وبدون مدد من الأغذية الطازجة المحتوية على الأنزيمات تجده بدأ ينهزم ويفشل مما يساعد في تولد الأمراض المختلفة .
وباختصار نقول: إنا نعيش في فترة المأكولات التي تفتقد طاقة الحياة .
فإن لم تدعم جسمك بالطاقة الحية فإنه سيستنفذها من داخله مما يضعف مناعته الداخلية .
لذا ينبغي ادراك معنى القول : ليس المهم ماذا تأكل ، ولكن المهم مالذي تهضمه وتستفيد منه !!
فالأنزيمات الطبيعية الموجودة في الخضار مسئولة عن 75% من عملية هضم الأطعمة في الأمعاء مما يوفر كثيرا من الجهد والطاقة على أمعاء الإنسان .
ولنا ان نتساءل : لماذا يبلغ وزن بنكرياس الإنسان ضعف وزن بنكرياس الثور أو الحصان ؟(بالرغم من الفارق العكسي في وزن الأجسام ).
والجواب يظهر لك مما شرحناه آنفا : إن على بنكرياس الإنسان أن يضاعف حجمه وجهده لتعويض نقص الأنزيمات في الأطعمة المطبوخة التي يتناولها يوميا !
وهناك أدلة واضحة على أن الأمعاء تفرز كميات أكبر من الإنزيمات لهضم الأطعمة المطبوخة عن تلك التي تفرزها لهضم الخضار الطازجة والفواكه . لذا فإن تناول الأغذية الخضراء الطازجة يساعد الجسم في إتمام عملياته الحيوية بشكل أكثر راحة وسهولة .
وهناك العديد من الأمراض التي له علاقة بالنقص الحيوي للأنزيمات مثل : السمنة / أمراض الدورة الدموية / سوء الهضم / السرطانات في الجهاز المعوي .. الخ ، وهناك ربط بين مستوى سكر الدم وهذه الأنزيمات ، إذ تشير الدراسات في أمريكا إلى وجود 100 مليون أمريكي يعانون من هبوط في سكر الدم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Samah Ashee 6



عدد المساهمات : 24
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: قضية للبحث ( الأنزيمات ودورها في صحة الإنسان )    الثلاثاء مارس 03, 2015 7:41 pm

لأنزيمات تنظم عملية النمو والأيض عند النباتات والحيوانات وكذلك عند الإنسان، فالأنزيمات هي جزيئات متخصصة ينتجها الجسم. وكثير منها يقوم بتجزئة القطع الكبيرة إلى وحدات أصغر، على سبيل المثال تكسير النشا إلى غليكوز، ليستطيع الجسم عندها استخدام هذه المادة المقسمة، كذلك الدهون والبروتينات يتم تجزيئها من قبل الأنزيمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dania Njadat 6



عدد المساهمات : 34
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2015
العمر : 18
الموقع : Jordan-irbid

مُساهمةموضوع: رد: قضية للبحث ( الأنزيمات ودورها في صحة الإنسان )    الأحد مارس 29, 2015 4:01 pm

Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قضية للبحث ( الأنزيمات ودورها في صحة الإنسان )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرســــــة اربـــــــد الثـــــانــوية الشـــاملة للبنات :: الفئة الأولى :: واجبات مدرسية :: الفصل الثاني احياء :: سحر الخصاونه-
انتقل الى: